انطلاقا من حرص إدارة البنك على تطوير الخدمات المصرفية الدولية المقدمة لعملائه من الأفراد والمؤسسات والشركات و الهيئات فقد تم إنشاء إدارة متخصصة بتقديم تلك الخدمات للعملاء مركزياً في الإدارة العامة وعبر فروع البنك في داخل اليمن وخارجه وتقوم هذه الإدارة بالتنفيذ والمتابعة والإشراف و الرقابة على عمليات الفروع المختلفة فيما يخص الإعتمادات المستندية /التحاصيل المستندية /خطابات الضمان /الحوالات عبر فريق فني كفؤ ومدرب وقادر على تلبية احتياجات السوق و جودة الخدمة المتوقعة من عملاء البنك. وتقدم هذه الإدارة باقة من الخدمات ذات كفاءة فنية عالية متسقة مع الأعراف الدولية المنظمة لمثل هذه الأعمال بين البنوك على مستوى العالم وفق منشورات غرفة التجارية الدولية - باريس و منضبطة بالشريعة بالإسلامية و القوانين المحلية النافذة . 
يقدم البنك لعملائه خدمات الإعتمادات المستندية المختلفة سواءً منها إعتمادات الإستيراد أو إعتمادات التصدير ويبلغ ويعزز تلك الإعتمادات للمستفيدين في كل دول العالم عبر شبكة واسعة من البنوك المراسلة وعبر شبكة مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي حيث يرتبط البنك باتفاقية ثنائية مع هذه المؤسسة العالمية وهذه ميزة يتميز بها بنك سبأ الإسلامي على كل البنوك العاملة في السوق المصرفية اليمنية . 
  • الإعتمادات الإستيرادية 

    يستطيع عملاء البنك الحاصلون على رخص إستيراد أن يتقدموا للبنك بطليات فتح اعتمادات مستندية لصالح مستفيدين في كل دول العالم لإستيراد بضائعهم ويقوم بنك سبأ الإسلامي بفتح الإعتمادات و تبليغها وتعزيزها _إن لزم الأمر_ عبر شبكة واسعة من البنوك المراسلة حول العالم . 
    وسواءً كانت هذه الإعتمادات ممولة ذاتياً بواسطة العميل ومن حسابه أو ممولة بواسطة البنك عن طريق إحدى صيغ التمويل الإسلامي : المرابحة / المشاركة . 

     اعتمادات التمويل الذاتي

    وهي إعتمادات مستندية استيرادية يتم تمويل ودفع قيمتها والمصاريف المتعلقة بها من حساب العميل طالب فتح الإعتماد ويقتصر دور البنك فيما على فتح الإعتماد وإدارة عملياته . 

     اعتمادات المرابحة 

    وهي إعتمادات مستندية استيرادية يتم تمويل ودفع قيمتها والمصاريف المتعلقة بها من قبل بنك سبأ الإسلامي وبعد قيام البنك بشراء البضائع المستوردة ودفع قيمتها يقوم ببيعها للعميل الآمر (( الوعد بالشراء )) وفقاً لصيغة المرابحة الشرعية أو المشاركة . 

    الاعتمادات النوعية

    يقدم البنك لعملائه الإعتمادات النوعية كالاعتمادات القابلة للتحويل Transferable LCs / و الإعتمادات الظهيرة Back-to-Back LCs/ و اعتمادات الجهوز Stand-By LCs . 
  • الإعتمادات التصديريه

    يستطيع عملاء البنك المصدرين للبضائع لمشتريين خارج الوطن أو داخله استقبال اعتمادات مستندية واردة لصالحهم من بنوك محلية أو خارجية عبر بنك سبأ و يقوم البنك في مراحل لاحقة بمداولة المستندات و تحصيل قيمتها لصالح المصدرين . 
يقدم البنك لعملائه خدمات التحاصيل المستندية بنوعيها : الإستيرادية / التصديرية من و إلى كل دول العالم عبر شبكة بنوك مراسلة واسعة تغطي احتياجات العملاء بكفاءة وفقاً للأعراف الدولية المنظمة لعمل التحاصيل المستندية . 
  •  التحاصيل المستندية الإستيرادية

    يستقبل البنك مستندات الشحن المرسلة إليه من البنوك الخارجية ويقوم بفحصها ثم إبلاغ عملائه المعنيين بها بعد وصولها ويقوم بعملية سداد/ تحويل قيمتها للخارج بناء على طلب عملائه و شروط التحصيل الوارد . كما يقدم البنك خدمة تمويل التحاصيل المستندية الواردة عن طريق صيغه مرابحه باتفاق مسبق بين العميل و البنك . 
  • التحاصيل المستندية التصديرية

    يقوم البنك بناء على طلب عملائه المصدَرين لبضائع للخارج أو الداخل باستلام وفحص وترتيب مستندات الشحن المقدمة من عملائه المحليين ويرسل تلك المستندات لبلدان المستوردين عبر شبكة مراسليه من البنوك حول العالم ثم يقوم بمتابعة تحصيل قيمتها من البنوك المراسلة ثم قيد القيمة لحساب العميل الآمر طرف الفرع الذي يتعامل معه العميل . 
يقدم بنك سبأ الإسلامي خدمة الضمانات المختلفة لعملائه عبر كل الفروع المنتشرة في الوطن وخارجه و عبر شبكة مراسليه من البنوك حول العالم سواءً كانت هذه الضمانات صادرة لصالح أفراد أو جهات مقيمة في اليمن أو كانت صادرة لصالح أفراد أو جهات خارج اليمن . 
كما يقدم البنك أيضاً خدمة إصدار خطابات ضمان لأفراد /جهات مقيمة في اليمن على قوة 
خطابات ضمان خارجية من بنوك خارجية صادرة لصالح البنك (( خطابات ضمان مقابل خارجية )) 
و تشمل خطابات الضمان كل الأنواع الفنية بحسب حاجة سوق العمل و بحسب طلب العملاء و بما يخدم أغراضهم المتعددة . 
    يقدم بنك سبأ خدمة الحوالات الخارجية الصادرة بناءً على طلب عملائه لأي دولة وبأي عملة كما يستقبل الحوالات الواردة لصالح عملائه من أي دولة وبأي عمله منضبطاً في ذلك بالقوانين المحلية والدولية خاصة منها ما يخص مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والقوانين الأخرى النافذة . 
    وتتميز خدمات الحوالات بالسرعة والدقة والكفاءة وتقدم للعملاء عبر الفروع مع إشراف مركزي على الجودة والسرعة . 
    كما يقدم البنك خدمة إرسال و استقبال الأموال عبر شبكة Western Union من جميع فروعه . 
      طباعة الصفحة رجوع للخلف وأتس أب تويتر فيس بوك